صحيفة الاثر الالكترونية

لنعمل معا من اجل مجتمع متمدن متحضر تسوده المساواة التامة بين المراة والرجل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحالف الشفافية للصناعات الاستخراجية لأول مرة في البصرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 05/05/2010

مُساهمةموضوع: تحالف الشفافية للصناعات الاستخراجية لأول مرة في البصرة   السبت مايو 24, 2014 9:12 pm

تحالف الشفافية للصناعات الاستخراجية لأول مرة  في البصرة
عبير الشمري / البصرة

عقد يوم أمس الجمعة 23/5/2014 في محافظة البصرة الاجتماع الدوري الحادي عشر على قاعة الفراهيدي في فندق شيراتون البصرة الدولي الساعة التاسعة و النصف صباحا و الذي افتتح بكلمة منسقية البصرة الأستاذ عباس كاظم رباط  تلتها كلمة السيد ممثل المحافظ السيد وليد خالد الذي نقل ترحيب السيد النصرواي بالتحالف و دعمه ماديا و معنويا و تبنيه كافة النشاطات التي ستقام في البصرة كما انه قام بدعم هذا الاجتماع بالتعاون مع معهد رصد العائدات.
تم الإعلان في الاجتماع عن أقامة ورشتين واحدة لمجلس أصحاب المصلحة لمناقشة الضعف في أداء المبادرة و تقاريرها و الأخرى تعريفية بالتحالف و نشاطاته للمنظمات الدولية .
كما أعلن عن أطلاق موقع ويب سايت التحالف و الذي سيكون بوابة للتعريف بالتحالف و نشاطاته و اخبارة و وسيلة للإعلان عن النشاطات القادمة.
و قد تطرق الاجتماع إلى تحليل تقرير عام 2011 و إصدار عدة توصيات و ملاحظات عليه و ذكر النقاط الايجابية حيث تضمن التقرير و لأول مره جزء من الإنتاج الاستهلاك المحلي و شرح مفصل عن واقع التعدين في العراق في الوقت الذي تمثلت سلبياته في عدم ذكر الهيئة العامة للضرائب ضمن الجهات المستهدفة في حين أكد التقرير على شمولها كما أشار التقرير على أن خمسة شركات من أصل ستة من الشركات المزودة للكهرباء لم تقدم بياناتها للمبادرة العراقية كما أن وزارة الصناعة و المعادن أيضا لم تزود المبادرة بأي معلومة .
و تضمن الاجتماع أيضا مناقشة خطة عمل التحالف القادمة و سبل تطوير العلاقات مع المبادرة العراقية و مجالس المحافظات و الشركات و وضع خطط اقتراحات لتطويرها كما تقرر عمل الاجتماع القادم في محافظة السليمانية مطلع أكتوبر القادم.
و من الجدير بالذكر أن تحالف الشفافية للصناعات الاستخراجية هو مجموعه من منظمات تأسست عام 2011 ببيروت من قبل معهد رصد العائدات الدولي لدعم مسار المبادرة والدولية و الحوكمة بموارد النفط والغاز بالعراق..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alaathar.asiat-world.com
 
تحالف الشفافية للصناعات الاستخراجية لأول مرة في البصرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صحيفة الاثر الالكترونية :: منظمات مجتمع مدني-
انتقل الى: