صحيفة الاثر الالكترونية

لنعمل معا من اجل مجتمع متمدن متحضر تسوده المساواة التامة بين المراة والرجل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيان الجمعية العراقية لحقوق الأنسان في الدنمارك حول التظاهرات في عدد من مدن العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 05/05/2010

مُساهمةموضوع: بيان الجمعية العراقية لحقوق الأنسان في الدنمارك حول التظاهرات في عدد من مدن العراق   السبت يوليو 03, 2010 8:26 am

بيان الجمعية العراقية لحقوق الأنسان في الدنمارك حول التظاهرات في عدد من مدن العراق
الكهرباء من الخدمات الاساسية التي تقع على عاتق السلطات التنفيذية في العراق

أحتجاجا على الأوضاع المتردية التي يشهدها قطاع الكهرباء في مدن العراق المختلفة ، أنطلقت في مدن البصرة وذي قار والنجف والديوانية ومناطق أخرى موجة من التظاهرات الشعبية بهدف الأحتجاج على سوء الأوضاع الخدمية وصعوبة الحياة اليومية التي يواجهها المواطن العراقي بسبب النقص المتزايد للطاقة الكهربائية وأنعدام الحلول الحاسمة لهذه المشكلة المتزايدة التي عجزت الحكومة العراقية ووزاراتها المختصة عن معالجتها . الأحتجاجات المذكورة تمخضت عن سقوط أثنين من الضحايا في مدينة البصرة بعد ان تم اطلاق الرصاص الحي عليهم من قبل حمايات مجلس محافظة البصرة بدعوى التعدي على الممتلكات العامة . فيما شهدت تظاهرات مدينة الناصرية جرح عدد من أفراد الشرطة .
لقد كشفت الأحتجاجات الأخيرة عن مدى الفساد المالي والاداري الذي تحول الى عبئا كبير على حياة المواطن وزاد من حدة مشاكله التي اصبح وفي معظم الأوقات غير قادر على مواجهتها أو تحملها .

إن الخدمات الأساسية كالماء والكهرباء والطرق المعبدة والتربية والتعليم والصحة حق من الحقوق الأساسية التي يجب ان يتمتع بها الأنسان لأنها تساهم في تعزيز قدراته على المشاركة والعطاء والأرتقاء بأوضاع المجتمع كما نصت عليها المعاهدات الدولية التي وقع عليها العراق، كذلك فان توفير الخدمات الاساسية هي من مسؤولية السلطات التنفيذية.

في الوقت الذي تعلن قيه الجمعية العراقية لحقوق الأنسان في الدنمارك تضامنها مع الحركة المطلبية بتوفير الكهرباء كحاجة أساسية ومصيرية بالنسبة للمواطن العراقي وهو يواجه حرارة الصيف القاسية وكذلك توفير باقي الخدمات الأساسية كالماء الصالح للاستخدام البشري والخدمات البلدية بإعتبارها حق من الحقوق الاساسية للأنسان ، فإنها تدعوا كذلك الى فتح تحقيق عاجل لكشف المتسببين في أطلاق النار على المتظاهرين في مدينة البصرة مما أدى الى سقوط ضحايا ،وإحترام حق التظاهر والتعبير عن الأحتجاج بإعتباره حقوق أساسية أصيلة للأنسان في العراق .

الجمعية العراقية لحقوق الأنسان في الدنمارك

23 حزيران من عام 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alaathar.asiat-world.com
 
بيان الجمعية العراقية لحقوق الأنسان في الدنمارك حول التظاهرات في عدد من مدن العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صحيفة الاثر الالكترونية :: منظمات مجتمع مدني-
انتقل الى: