صحيفة الاثر الالكترونية

لنعمل معا من اجل مجتمع متمدن متحضر تسوده المساواة التامة بين المراة والرجل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيان جمعية حماية وتطوير الأسرة العراقية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة 25/ تشرين الثاني نوفمبر / 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 05/05/2010

مُساهمةموضوع: بيان جمعية حماية وتطوير الأسرة العراقية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة 25/ تشرين الثاني نوفمبر / 2011   السبت ديسمبر 03, 2011 11:43 am

جمعية حماية وتطوير الأسرة العراقية
protection and development of Iraqi family Association

بيان جمعية حماية وتطوير الأسرة العراقية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة
25/ تشرين الثاني نوفمبر / 2011
لنرفع أصواتنا جميعا
كلا كلا للعنف ضد المرأة
نعم نعم للمساواة التامة

يحتفل العالم في مثل هذا اليوم 25 من تشرين الثاني نوفمبر باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة هذا اليوم الذي يعتبر هو يوم الصرخة والاحتجاج ضد التمييز والاستغلال الجنسي الممارس ضد المرأة في كل أنحاء العالم . انه اليوم الذي يجسد فيه ملايين الجماهير للمطالبة بالتحرر والمساواة والحياة المدنية نساء ورجالا الاعتراض ضد التمييز رافعين فيه أصواتهم للمطالبة بالمساواة التامة بين المرأة والرجل في المجتمع وبإنهاء كل أنواع العنف ضدها في كل العالم.
في هذا العام والأعوام التي سبقته مازالت المرأة العراقية تعاني كافة صنوف الاضطهاد والتمييز لا على شئ إلا على أساس كونهن نساء . وهناك أيضا الآلاف من النساء العراقيات يعانين من التمييز المضاعف ضدهن يعشن في عدد من المدن الريفية والعشائرية العراقية بسبب العادات والتقاليد البالية التي فرضت عليهن قسرا وحرمت الآلاف منهن أيضا من التحرر والتمدن في جنوب العراق إلا ما ندر بسبب هيمنة قوى الإسلام السياسي والعشائري عليهن من أبسط الحقوق التي يتمتع بها الرجال ، كذلك خوف العديد من النساء العاملات من الطرد من العمل وانعدام الحماية الاجتماعية والضمان الاجتماعي وقلة الأجور وفي أحيان كثيرة .
أن المرأة العراقية التي وقعت ضحية لمجازر الحروب الطائفية وإفرازاتها الكارثية من جهة ومن العادات والتقاليد البالية والسلبية من جهة أخرى أدت بها إلا إن تسجل مراتب متقدمة في العالم من الأرامل والمطلقات والمهجرات والمعنفات جعل الكثير منهن يعشن تحت طائلة الفقر والحرمان والجوع والاضطهاد والقتل بعدة مسميات ،
إن حرمان المرأة العراقية من حقوقها التي فرضت أليها من قبل المنظمات والجمعيات الدولية سيؤدي بها إلى أنها ستبقى تعاني من نفس تلك الظروف المأساوية لتفكك المجتمع المدني وانهياره واستشراء أعمال القتل والاختطاف بحقهن إضافة إلى الحرمان المعيشي وانهيار الخدمات والمستشفيات وحرمان البنات من الدراسة وحرمانها أيضا من ابسط حقوقها الفردية والمدنية سيكون له الأثر الكبير في تردي بناء المجتمع العراقي الجديد.
حيث تعد اتفاقية القضاء على العنف ضد المرأة من جميع أشكال التمييز ضدها والمعروفة بـ ( سيداو ) معاهدة دولية معنية بحقوق الإنسان. وهي بمثابة لائحة حقوق شاملة للمرأة. تضمن حصولها على المساواة والتحرر من التمييز سواء في الحياة الخاصة أو العامة. كما تتناول الاتفاقية العلاقات المتبادلة بين عوالم المرأة : أسرتها وعملها وثقافتها ودينها الخ. وتقر الاتفاقية بأن مكانة المرأة قد تختلف أحيانا في المجتمع بسبب نوعها الاجتماعي وعرقها وقوميتها وطبقتها ومهنتها .


المركز الإعلامي
جمعية حماية وتطوير الأسرة العراقية
25/تشرين الثاني نوفمبر / 2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alaathar.asiat-world.com
 
بيان جمعية حماية وتطوير الأسرة العراقية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة 25/ تشرين الثاني نوفمبر / 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مواصفات عروسة متعب
» صور موديلات جلابيات مغربية 2011 موضة 2012 روعه تهبل جذابه
» مكتبة صور ايموشن لاستخدامها ف المواضيع والردود
» السعودية مع اليابان .. والإمارات ضد حامل اللقب في أمم أسيا 2011
» بريمن يفتح المزاد على أوزيل بـ27 مليون يورو

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صحيفة الاثر الالكترونية :: اجتماعية-
انتقل الى: